صحيفة خلف الكواليس
الرئيسية / عربي وعالمي / أمين مجلس التعاون يعرب عن القلق البالغ بشأن التصعيد العسكري في اليمن

أمين مجلس التعاون يعرب عن القلق البالغ بشأن التصعيد العسكري في اليمن

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي الأحد عن القلق البالغ بشأن التصعيد العسكري في اليمن وهجمات الاحتلال الإسرائيلي التي شهدتها محافظة (الحديدة) يوم السبت الماضي.

وقال البديوي في بيان صحفي إن تلك الهجمات تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة والتوصل إلى حل سياسي في اليمن مؤكدا أن استمرار العمليات العسكرية في المنطقة يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي ويؤدي إلى تفاقم حدة الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

ودعا الأمين العام كافة الأطراف إلى ضبط النفس والمجتمع الدولي والدول الفاعلة إلى تحمل مسؤوليتها في إنهاء الصراع في المنطقة مؤكدا استمرار جهود دول مجلس التعاون لإنهاء الحرب في غزة ودعم جهود السلام في اليمن.

وشدد على ضرورة استمرار كافة الجهود الدولية والأممية لوضع حد لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلية المتواصلة والإيقاف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية بما يساهم في التوصل إلى حل سلمي وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة.

وتعرضت صهاريج تخزين المحروقات في ميناء (الصليف) المتفرع من ميناء الحديدة يوم أمس السبت لعدة غارات أدت الى اشتعال حرائق ضخمة أوقعت عددا من القتلى والجرحى وتسببت بأضرار كبيرة في الميناء.

وأعلن جيش الاحتلال عن تنفيذ غارات على منطقة ميناء (الحديدة) في اليمن ردا على “مئات الهجمات خلال الأشهر الاخيرة”.

عن فريق التحرير