الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / أوبن إيه.آي تطرح إصداراً جديداً مصغراً من نموذج الذكاء الاصطناعي جي.بي.تي

أوبن إيه.آي تطرح إصداراً جديداً مصغراً من نموذج الذكاء الاصطناعي جي.بي.تي

طرحت شركة أوبن إيه.آي للذكاء الاصطناعي الأمريكية، إصداراً جديداً من نسختها المصغرة لنموذج الذكاء الاصطناعي الصغير  جي.بي.تي.

وقالت الشركة إن “جي.بي.تي40- ميني” أرخص وأسرع من أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي الصغيرة الحالية، تطرحه للمطورين. ويمكن الوصول إليه عبر منصة شات جي.بي.تي، وتطبيق الأجهزة المحمولة للمستخدمين العاديين، بداية من يوم الخميس الماضي، على أن يتاح حصول الشركات عليه هذا الأسبوع.
وقالت الشركة إن “جي.بي.تي40- ميني” يتفوق في الأداء على  كل نماذج الذكاء الاصطناعي الصغيرة الرائدة في أداء المهام المنطقية التي تتضمن نصوصاً وصوراً.

وتحسن نماذج الذكاء الاصطناعي الصغيرة، التي أصبحت أكثر شعبية لدى المطورين بسبب زيادة سرعتها وانخفاض كلفتها مقارنةً مع النماذج الأكبر، مثل جي.بي.تي-أومني، أو كلاود 3.5 سوننت.
وأشار موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا إلى أن “جي.بي.تي40- ميني”، سيحل محل “جي.بي.تي3.5 توربو” ليكون أصغر نموذج ذكاء اصطناعي من أوبن إيه.آي.

وقالت الشركة إن النموذج الجديد سجل 82% على مقياس أداء المهام المنطقية مقابل 79% للنموذج جيمني 1.5% وفلاش، و75% للنموذج كلاود3 هايكو، حسب بيانات شركة أرتيفشيال أنالاسيز.

عن فريق التحرير