الرئيسية / محليات / إحياء التراث الإسلامي تشارك في الحملة التي نظمتها وزارة الشئون لصالح المتضررين في القدس وقطاع غزة

إحياء التراث الإسلامي تشارك في الحملة التي نظمتها وزارة الشئون لصالح المتضررين في القدس وقطاع غزة

ساهمت جمعية إحياء التراث الإسلامي مع الجمعيات الخيرية الكويتية في حملة جمع تبرعات الفزعة الكويتية التي نظمتها وزارة الشئون الاجتماعية لصالح المتضررين في القدس وقطاع غزة .
وفي تصريح له قال وليد الربيعة – أمين سر جمعية إحياء التراث الإسلامي : لا شك أن هذه الفزعة الشعبية الكويتية وبرعاية حكومية لهي تعبير صادق عن موقف الكويت الداعم والمساند لإخواننا في القدس وقطاع غزة .
ونحن في الجمعية نشيد بتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، والشكر موصول لحكومتنا الرشيدة ممثلة بوزارة الخارجية ووزارة الشئون الاجتماعية على مبادرتهم بالدعوة لهذه الفزعة، كما أخص بالشكر جميع الأخوة المتبرعين الذين وضعوا ثقتهم الغالية بجمعية إحياء التراث الإسلامي ، والتي تمثلت بحجم التبرعات المحصلة عن طريق الجمعية، والتي تصدرت فيها الجمعية على كل الجهات الخيرية، وبمبلغ يصل لـ (مليون) دولار تقريباً، ونحن نعتز بهذه الثقة الغالية، ونسأل الله تعالى أن نكون على قدر المسئولية، وعند ثقة وحسن ظن إخواننا المتبرعين .
وأوضح الربيعة أن الجمعية أطلقت العمل وبشكل عاجل لتشغيل عدد من مراكز تجهيز الوجبات الغذائية وتوزيعها على المتضررين في مناطق فلسطين، وخصوصاً في غزة، وذلك ضمن مشاريع الإغاثة العاجلة لمساعدة المتضررين هناك .
وتقوم جمعية إحياء التراث الإسلامي وبالتعاون مع جمعية وفا للتنمية، وجمعية دار الكتاب والسنة بتنفيذ عدد من المشاريع لصالح أهالي غزة والقدس المعتمدة من قبل وزارة الخارجية، حيث قامت ومع بداية الأحداث هناك بطرح حملة إغاثية عاجلة لأهالي القدس وغزة لتقديم الغذاء والدواء للأماكن الأكثر حاجة هناك .
كما حرصت الجمعية كذلك على توفير السلة الغذائية التي يتوفر فيها مجموعة من المواد التموينية كالأرز والدجاج والمعكرونة والمعلبات وغيرها من المواد التي تحتاجها الأسر.
وقد سبق ذلك تنفيذ مشروع ( إفطار الصائم ) في القدس لمساعدتهم في الظروف الصعبة التي يمرون بها، حيث التضييق الاقتصادي الشديد والذي يتمثل في قلة فرص العمل وحصار المدن والذي تسبب في منع انتقال الأفراد من مدينة إلى أخرى للبحث عن العمل، مما أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة مع ارتفاع الأسعار، فدخلت آلاف الأسر تحت خط الفقر، وأصبح غالب الأسر في دائرة الحاجة، مما يدعو لإغاثتهم ومساندتهم والتي هي من واجب كل مسلم ، وها نحن نرى كيف أن الأوضاع أصبحت أكثر صعوبة مع الأحداث الأخيرة هناك .
ونحن نهيب بأهل الخير للاستمرار في دعم مشروع إغاثة المرابطين في القدس والصامدين في غزة، سائلين الله تعالى أن يفرج عنهم كل كرب .

عن فريق التحرير