صحيفة خلف الكواليس
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / استدعاء حسن شاكوش وإيقافه عن العمل

استدعاء حسن شاكوش وإيقافه عن العمل

قرر نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان مصطفى كامل، تحويل مؤدي المهرجانات حسن شاكوش للتحقيق وإيقافه عن العمل لحين مثوله أمام الشئون القانونية ولجنة التحقيقات غداً الثلاثاء، بسبب واقعة تونس الأخيرة.

ووفقاً لما صرح به مصطفى كامل لوسائل إعلام محلية ، فقد تم تسريب فيديو لحسن شاكوش يوم الخميس الماضي، حيث تلفظ فيه بكلمات قد تؤثر سلبًا على العلاقات بين الشعوب العربية.
وقال كامل في بيان صحفي: “ما سمعته في الفيديو كان مزعجًا للغاية، خاصة مع تداعيات هذه الكلمات على علاقات البلاد الشقيقة”، وأضاف النقيب: “التقيت بشاكوش صدفة أثناء إحيائي لحفل بمدينة العلمين الجديدة، وسألته عن تفاصيل الفيديو ومدى إدراكه لعواقب هذه التصريحات”.
أكد كامل أنه نصح شاكوش بسرعة تسجيل فيديو اعتذار، يوضح فيه أسفه لما بدر منه من عبارات غير لائقة، وأشار إلى أنه بعد ساعات قام بإرسال فيديو يعتذر فيه عما حدث، لكنه يحمل في طياته نفس المضمون والشكوى مما حدث معه.
وقال نقيب الموسيقيين في مصر أنه خاطبه برسالة واضحة وأبلغه بأن يقوم بتصوير فيديو يعتذر فيه عما بدر منه دون ذكر أي عبارات تخص الواقعة التي قد تعرض لها بأحد المطارات بدولة شقيقة.
وأشار كامل إلى أن تأخر شاكوش في تقديم الاعتذار المناسب دفع النقابة لاتخاذ إجراءات حازمة، مؤكداً أن النقابة قادرة على التمييز بين التوجيه والتأديب لأعضائها.
وقال كامل: “نظراً لتأخره في تقديم اعتذار واضح وصريح، قررت تحويله للتحقيق وإيقافه عن العمل حتى يتخذ قرار نهائي بحقه”.

عن فريق التحرير