الرئيسية / محليات / استكمال أسماء مكافأة الصفوف الأمامية.. الخميس

استكمال أسماء مكافأة الصفوف الأمامية.. الخميس

أعلنت مصادر حكومية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، أن آخر موعد لاستكمال تجهيز بيانات الكشوف الخاصة بمستحقي مكافأة العاملين في الصفوف الأمامية وفق الفئات المحددة الخميس المقبل. وأوضحت المصادر أن التعميم الصادر من ديوان الديوان الخدمة المدنية ألزم الجهات الحكومية والقطاعات العسكرية بتجهيز الردود المتضمنة بيانات كشوف المستحقين التي لم تستكمل خلال مدة أقصاها 4 فبراير الجاري. وحذرت المصادر من تضمين البيانات المطلوبة معلومات غير حقيقية سواء الأسماء أو مدة العمل المستحق عنها بدل مالي أو إرسال كشوف غير معتمدة من القياديين الذين حددهم قرار مجلس الوزراء وهم الرئيس المباشر والوكيل المساعد ووكيل الجهة الحكومية والوزير التابعة له الجهة.

وردا على سؤال حول الإجراءات التي أبلغت الى ديوان الخدمة المدنية بعد تسلم قوائم البيانات المستكملة، أجابت المصادر: سترفع إلى اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا التي بدورها ترفع توصيتين لمجلس الوزراء: إما حسم موعد الصرف للجهات التي ستعتمد قوائمها، أو انتظار بعض الجهات التي قد لا تنجز المعلومات المطلوبة منها في الموعد المذكور.

وفي هذا الصدد، علمت «الأنباء» أن ديوان الخدمة المدنية لديه الأدوات الكفيلة بغربلة كشوف البيانات لتقتصر على المستحقين الفعليين الذين انتظموا في الدوام بالمدة الواردة في الكشوف المعتمدة، حيث سيتم اتخاذ إجراءين في هذه الحالة: الأول: الصرف فقط لأصحاب البيانات الصحيحة، والثاني: إحالة البيانات المزورة إلى هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» لاتخاذ الإجراء التأديبي ضد القياديين موقعي القوائم غير الصحيحة، حفاظا على الأموال العامة وضمان صرف المكافأة للمستحقين فقط.

عن فريق التحرير