الرئيسية / عربي وعالمي / الاتحاد الأوروبي: سنغلق مجالنا الجوي أمام جميع الطائرات الروسية

الاتحاد الأوروبي: سنغلق مجالنا الجوي أمام جميع الطائرات الروسية

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد أنه سيغلق مجاله الجوي أمام جميع الطائرات الروسية وسيفرض حظرا على وسائل الإعلام الروسية المملوكة للدولة في الاتحاد الأوروبي.
وقالت رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين في تصريحات صحفية متلفزة “نعتزم حظر جميع الطائرات المملوكة لروسيا أو الروسية المسجلة أو التي تسيطر عليها روسيا.. لن تتمكن هذه الطائرات بعد الآن من الهبوط أو الإقلاع أو التحليق فوق أراضي الاتحاد الأوروبي”.
وشددت المسؤولة الأوروبية على أن “مجالنا الجوي سيغلق أمام كل طائرة روسية – وهذا يشمل الطائرات الخاصة”.
وقالت “ثانيا في خطوة أخرى غير مسبوقة سنحظر في الاتحاد الأوروبي آلة الكرملين الإعلامية” موضحة “لن تتمكن وسيلتا الاعلام الروسيتين (روسيا اليوم) و(سبوتنيك) وكذلك الشركات التابعة لهما من نشر أكاذيبهم لتبرير حرب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين ورؤية الانقسام في اتحادنا”.
وقالت “ثالثا سنستهدف المعتدي الآخر في هذه الحرب – نظام لوكاشينكو (بيلاروسيا). نظام لوكاشينكو متواطئ في هذا الهجوم الشرير ضد أوكرانيا”.
وأضافت أن الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على أهم قطاعاتهم مبينة أن “هذه الخطوة ستوقف صادراتها من المنتجات من الوقود المعدني إلى التبغ والخشب والأخشاب والأسمنت والحديد والصلب”.
وشددت المسؤولة الأوروبية أيضا على أنه “للمرة الأولى على الإطلاق سيمول الاتحاد الأوروبي شراء وتسليم الأسلحة والمعدات الأخرى إلى بلد (أوكرانيا) يتعرض للهجوم”.
وأعلنت عدد من الدول في وقت سابق اليوم تباعا إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية ردا على الهجوم الروسي على أوكرانيا الذي بدأته قبل أربعة أيام.
المصدر—- كونا

عن فريق التحرير