الرئيسية / عربي وعالمي / الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي تنفذان تدابير أمنية مشددة في محيط مرفأ بيروت تزامناً مع ذكرى الانفجار

الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي تنفذان تدابير أمنية مشددة في محيط مرفأ بيروت تزامناً مع ذكرى الانفجار

نفذت وحدات الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي اليوم الأربعاء تدابير امنية مشددة في محيط مرفأ بيروت وعلى كل الطرقات المؤدية اليه تزامنا مع ذكرى الانفجار الذي وقع في الرابع من اغسطس من العام الماضي.
واقفلت قوى الامن بعض الطرقات الفرعية واقام الجيش نقاط ثابتة وسير دوريات راجلة وآلية في الشوارع والطرقات المحيطة في محيط التجمع الذي سينطلق عند السادسة من مساء اليوم.
من جانبه اعلن قصر الرئاسة اللبنانية تنكيس الاعلام في ذكرى فاجعة انفجار مرفأ بيروت حدادا على ارواح الضحايا الذين سقطوا فيه.
وبدأت الحافلات من مختلف المناطق اللبنانية بالوصول الى أماكن التجمعات للانطلاق في مسيرات تتوجه الى مرفأ بيروت على ان تشهد الساعات القليلة المقبلة تزايد وتيرتها.
يذكر ان انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من اغسطس 2020 والناتج عن تخزين مئات الاطنان من مادة نيترات الامونيوم الخطيرة في العنبر رقم 12 في المرفأ ادى الى مقتل 218 شخصا وجرح 6500 وفقدان العشرات وتدمير آلاف المباني والمنازل في العاصمة اللبنانية.
المصدر– كونا

عن فريق التحرير