الرئيسية / محليات / السماح باستثناء شرط العمر للتسجيل في دور الحضانة الخاصة بذوي الإعاقة

السماح باستثناء شرط العمر للتسجيل في دور الحضانة الخاصة بذوي الإعاقة

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة انه بناء على توجيهات وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي اتخذت الهيئة قرارا بالسماح باستثناء شرط العمر لدخول الحضانة لسنة دراسية إضافية للاطفال من ذوي الاعاقة.

ويشمل التمديد الإضافي الأطفال من ذوي الاعاقة ممن بلغوا 6 سنوات (مواليد 2015)، وذلك للعام الدراسي القادم والمقرر ان يبدأ في الأول من سبتمبر المقبل.

وبينت المصادر أن الهيئة ستبلغ دور الحضانات المختصة بذوي الاعاقة وأولياء الأمور الراغبين بالتمديد قريبا ليتسنى لأطفالهم في مرحلة الحضانة الحصول على برامج تأهيلية علاجية أو تدريبية تسبق مرحلة المدرسة نظرا للظروف التي مرت على مدى عام ونصف من ايقاف الحضانات مما يؤثر سلبا على تأسيس الاطفال في هذه السن.

وأشارت الهيئة إلى أن مثل هذه القرارات تساهم في منح الأبناء من ذوي الاعاقة فترات دراسية وعلاجية إضافية نظرا لحالتهم الخاصة، كما تدعم من قدراتهم في مرحلة ما قبل المدرسة وفي تهيئتهم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال داخل المدارس وهم يحملون الخبرات المطلوبة حسب قدراتهم، لاسيما وانهم انقطعوا عن الحضانات فترة تجاوزت عاما ونصف العام.

عن فريق التحرير