صحيفة خلف الكواليس
الرئيسية / بلدي / «العاصمة» أقرّت إضافة أنشطة مطابخ وأثاث في الشويخ الصناعية

«العاصمة» أقرّت إضافة أنشطة مطابخ وأثاث في الشويخ الصناعية

أوصت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي خلال اجتماعها برئاسة فهد العبدالجادر بالموافقة على اقتراح رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن إضافة أنشطة مطابخ وأثاث في منطقة الشويخ الصناعية الأولى.

وأكد المحري في اقتراحه وجوب أن تكون القرارات التي تتعلق بنظام البناء وتحديد الأنشطة التجارية ببعض المناطق، بطبيعة الحال، محل مراجعة بصفة مستمرة.

وأكد أنه في كل الأحوال يجب أن تتسم هذه القرارات بالمرونة وعدم الجمود، لأنها إذا كانت تنظم احتياجات الناس وتحدد نوعية الأنشطة التي تلبي احتياجاتهم، فإن هذه الاحتياجات بحكم الضرورة والزمن تخضع للتغيير، حيث ظروف الواقع والتلامس معه تفرز هذا التغيير وتستوجبه، مضيفا أنه قدم هذا الاقتراح بعد دراسة ما هو مسموح به من أنشطة تجارية في منطقة الشويخ الصناعية الأولى.

وقال العبدالجادر إن اللجنة حفظت كتابا بشأن تطوير منطقة تقاطع برج التحرير وساحة الصفاة وربطها بالمباركية، اضافة إلى اقتراح وجود قطار سطحي كهربائي TRAM داخل مدينة الكويت.

وذكر أن اللجنة حفظت الكتاب المقدم من محافظ العاصمة علي الأصفر، بشأن بعض التوصيات والملاحظات بخصوص المشكلات التي تعاني منها محافظة العاصمة والمناطق التابعة لها. كما حفظت اللجنة الطلب المقدم من الأعضاء نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري ود.حسن كمال، م.إسماعيل بهبهاني، عبدالله العنزي، ناصر الجدعان، وفهد العبدالجادر بشأن استمرار إغلاق الحركة المرورية في تقاطع دروازة العبدالرزاق.

وقال العبدالجادر إن اللجنة أحالت إلى الجهاز التنفيذي الطلب المقدم من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشأن مشروع جبلة الثقافية وذلك لتحديث الرد.

عن فريق التحرير