الرئيسية / محليات / العدواني: الغش أشد أنواع الفساد

العدواني: الغش أشد أنواع الفساد

أسدل الستار أمس على اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي لطلبة الثانوية العامة، ومرت الاختبارات بسلام وهدوء وسط أجواء إيجابية.

وشدد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني على ضرورة محاربة ظاهرة الغش وعدم السماح بهذه الآفة في المؤسسات التربوية، لافتاً إلى «أن الوزارة لن تألو جهداً في محاربة أشد أنواع الفساد تأثيراً على سير الحركة التعليمية، كالغش في المدارس، وتسريب الاختبارات ما ينعكس سلباً على جودة عملية التعليم في البلاد، وهو ما ترفضه الوزارة قطعاً جملة وتفصيلاً، وستعمل على تطبيق القوانين الداعمة للعملية التعليمية ومحاربة الظواهر السلبية».

وخلال تفقده أمس سير اختبارات اليوم الأخير، في لجان ثانوية سعاد الصباح، أشار العدواني على هامش الجولة، إلى أن الانطباع العام حول الامتحان من قبل الطلبة أظهر توازناً في الأسئلة والمدة الزمنية المقررة له.

واختتم طلبة الصف الثاني عشر بالقسم الأدبي اختباراتهم أمس، في الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، بعد الانتهاء من اختبار مادة الإحصاء، وأداء طلبة التعليم الديني اختبار مادة اللغة العربية – المجالات الأدبية والعروض وتاريخ الأدب.

 

عن فريق التحرير