الرئيسية / محليات / المخترع الكويتي الجربا يحصل على براءة الاختراع الامريكية لابتكاره إختراع أسماه (( المانع )) والذي يستخدم لمنع انتشار البكترياوالفطريات في عمليات تنظيف الأذن

المخترع الكويتي الجربا يحصل على براءة الاختراع الامريكية لابتكاره إختراع أسماه (( المانع )) والذي يستخدم لمنع انتشار البكترياوالفطريات في عمليات تنظيف الأذن

حصل المخترع الكويتي الدكتور مشل الجربا على براءة الاختراع الامريكية لابتكاره إختراع (( المانع )) لمنع انتشار البكتريا و الفطريات و الفيروسات و الذي يهدف لحفظ المريض من انتقال العدوى إليه أثناء عملية تنظيف الأذن في عيادات الأنف و الأذن و الحنجرة.
و قال الدكتور الجربا في تصريح صحفي ان هذا الاختراع سيكون له تأثير ايجابي في تأمين المريض من وصول العدوى له في ظل التخوف من انتقالها لا سيما بعد انتشار الثقافة الكبيرة بخطورة هذه البكتيريا والفطريات على الناس بعد انتشار جائحة كورونا.
واضاف ان هذا الاختراع الذي يحمل رقم البراءة: ( US 11,071,815 B1) من شأنه في حال تعميمه على العيادات اضفاء الطمأنينة و الراحة في نفس المريض اثناء اجراءه تنظيف الأذن.
وثمن دعم مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع على تكريمه له بمناسبة نجاحه بإتمام هذا الاختراع وحصوله على براءة اختراع مشيدا بدورهم بدعم كل المخترعين الكويتين على كافة الاصعدة.

عن فريق التحرير