الرئيسية / محليات / انطلاق قطار اختبارات الثانوية العامة بـ«الرياضيات» للعلمي واللغة الفرنسية للأدبي

انطلاق قطار اختبارات الثانوية العامة بـ«الرياضيات» للعلمي واللغة الفرنسية للأدبي

انطلق قطار امتحانات نهاية العام الدراسي لطلبة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، حيث ادى طلبة الأدبي اختبار اللغة الفرنسية بينما قدم طلبة القسم العلمي امتحان الرياضيات، وطلبة الديني امتحان مادة الاجتماعيات، وذلك وسط اجراءات مشددة قامت بها وزارة التربية للحفاظ على سير عملية الامتحانات بالتعاون والتنسيق مع المناطق التعليمية والإدارات المدرسية التي قامت بتوفير افضل الاجواء لأبنائنا الطلبة حتى يؤدوا اختباراتهم بكل أريحية. وقامت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع بجولة تفقدية على لجان الامتحانات، وذلك للاطلاع على سير الامتحانات والتأكد من تطبيق آلية تطبيق اللوائح المتبعة. وأضافت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع أن وزارة التربية تسعى دائما لتوفير الأجواء المريحة للطلبة وحريصة دائما على تطبيق اللائحة لضمان جودة التعليم وسير العملية التعليمية، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة والطالبات.

بدورها، ذكرت رئيس لجنة ثانوية الروضة وئام العبيد أن لجان الامتحانات شملت 6 لجان للقسم العلمي لمادة الرياضيات ولجنتين للقسم الأدبي لمادة اللغة الفرنسية بالإضافة إلى لجنة واحدة خاصة، مشيرة إلى ان عدد الطالبات في القسم العلمي شمل 107 طالبة و24 طالبة للقسم الأدبي.

وأضافت العبيد أن الامتحان سار بشكل سلس وتم الاطمئنان على الطالبات داخل اللجان، موضحة أن الإدارة المدرسية حرصت على توفير أجواء هادئة ومريحة خلال فترة الامتحانات، متمنية التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلبة. من جهته، قال مدير الشؤون التعليمية بالتكليف في منطقة العاصمة التعليمية د. محمد كراشي: لقد بدأت امتحانات طلاب الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023/2024، حيث تم تجهيز جميع لجان الامتحانات وتوفير جميع ما يلزم الطالب من بيئة ملائمة آمنة ومريحة لأبنائنا الطلبة، وذلك لتقديم امتحاناتهم بكل سهولة ويسر، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في الامتحانات.

عن فريق التحرير