الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / بطولة كريم قاسم.. “مادونا” ينافس على مسابقة مهرجان طرابلس

بطولة كريم قاسم.. “مادونا” ينافس على مسابقة مهرجان طرابلس

ينافس الفيلم المصري “مادونا” بطولة الفنانين كريم قاسم وعبدالعزيز مخيون، في المسابقة الرسمية للأفلام العربية بالدورة الـ11 من مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان، خلال الفترة 19- 25 سبتمبر (أيلول) المُقبل.

ويعد عرض الفيلم في مهرجان طرابلس للأفلام في دورته المُقبلة، هو العرض الدولي الأول للفيلم خارج مصر، بعدما تم عرضه في فبراير (شباط) الماضي في الدورة الـ 13 بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.


قصة الفيلم

تدور أحداث العمل، داخل أحد الأديرة الكاثوليكية اللاتينية في الإسكندرية، حيث تتحول جريمة سرقة لوحة أثرية إلى معضلة فكرية، وذكر مخرج الفيلم، جون فريد، أن “مادونا”، يسعى نحو استكشاف هذه المعضلة.

فريق العمل

الفيلم من إخراج جون فريد زكي، ويشاركه التأليف أبانوب نبيل، ومن بطولة عبد العزيز مخيون، وكريم قاسم، وجورج ساسين، وإنتاج كريم قاسم وأدولف العسال ومركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية.
ومدير تصوير فيلوباتير مراد، ومونتاج سارة عبدالله، وتتولى MAD Distribution، التوزيع والمبيعات في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.
كما يُنتج الفيلم بدعم من السفارة الأمريكية بالقاهرة، ومعهد جوتة الألماني، والمركز البريطاني بالإسكندرية.
يُشار إلى أن جون فريد زكي، مخرج مصري تخرج من مدرسة الجزويت للسينما بالإسكندرية، وشارك خلال مسيرته في عدد من الأعمال القصيرة منها: “بابا قالي”، و”الحلم”، و”شارع بورسعيد”، و”رحلتنا الأخيرة معًا”.

عن فريق التحرير