الرئيسية / محليات / تسجيل 149 شكوى في إدارة استقدام العمالة

تسجيل 149 شكوى في إدارة استقدام العمالة

كشفت مديرة ادارة العلاقات العامة الناطقة الرسمية للهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد عن قيام ادارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية باستقبال 149 شكوى قامت بإحالة 78 منها إلى القضاء وحل 78 وديا واستلام شكوى من صاحب عمل ضد مكاتب العمالة و41 شكوى من عامل ضد صاحب عمل بالاضافة إلى 37 شكوى جواز سفر تم تسليمها للعامل و29 شكوى ترك عمل.

وبينت المزيد، في تصريح لـ «الأنباء»، ان اجمالي عدد مكاتب العمالة المنزلية 420 مكتبا تم تجديد 19 ترخيصا خلال شهر يوليو واصدار 7 تراخيص جديدة.

واشارت إلى استلام الادارة 4 طلبات إلغاء تراخيص، وقالت ان اجمالي عدد العمالة المسجلة في المكاتب 1533 عاملا وعدد العمالة المنزلية المسجلة في وزارة الداخلية 636525 عاملا.

وبينت المزيد عن تحصيل 10.275 دينارا لصالح اصحاب عمل، بالاضافة إلى تحصيل 2.025 دينارا لصالح العمال.

من جانب آخر، اعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب عن استلامه مجموعة من المطالب الخاصة بتطوير العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي الدسمة.

وقال شعيب، في تصريح على هامش استقباله لمجموعة من سكان المنطقة، إنه «نظرا لضيق المساحة المخصصة لمواقف سيارات مركز ضاحية منطقة الدسمة قدم مجموعة من الأهالي اقتراحا إلى الوزارة باستغلال الساحة الترابية الموجودة خلف مبنى صالة الافراح والمستوصف الصحي لتكون مواقف إضافية خدمة لسكان المنطقة».

وأكد شعيب حرصه الجاد على تلمس سبل الارتقاء بالخدمات كافة التي تقدم لجميع مناطق الكويت، مبديا ترحيبه بالاقتراح السالف ذكره واستعداد الوزارة لتذليل العقبات والصعاب كافة التي تواجه المواطنين، كاشفا عن أن الوزارة ستقوم بمخاطبة بلدية الكويت لتخصيص هذه الساحة لتكون مواقف للسيارات تخدم مرتادي السوق المركزي وصالة الافراح والمستوصف الصحي في المنطقة.

عن فريق التحرير