الرئيسية / رياضة / جوارديولا يستعد لجعل كاليدو كوليبالي المدافع الأغلى في العالم

جوارديولا يستعد لجعل كاليدو كوليبالي المدافع الأغلى في العالم

يفضل السنغالي كاليدو كوليبالي نجم دفاع نادي نابولي الإيطالي الانتقال إلى نادي مانشستر سيتي رغم اهتمام ليفربول بخدماته، وهذا بحسب العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية.

ويعد كوليبالي واحدًا من بين أكثر المدافعين الذين تلهث خلفهم الأندية الكبرى في أوروبا حاليًا، وربما يقبل أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي عرضًا للتخلي عن خدماته مدافعه في حالة تقديم عرض قوي من أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة وأن ذلك سيعزز وضعية نابولي الاقتصادية في ظل الأزمة المالية الحالية.

الخيار الأحدث للمدافع كاليدو كوليبالي هو مانشستر سيتي، حيث تعد فكرة اللعب تحت قيادة بيب جوارديولا مغرية للغاية بالنسبة للسنغالي، الذي سيشهد قفزة كبرى في مسيرته بالانتقال إلى الكرة الإنجليزية.

وسيكون انتقال كوليبالي إلى مانشستر سيتي صفقة هائلة لفريق المدرب بيب جوارديولا، على الرغم من أن الصفقة ستكلف النادي الإنجليزي 80 مليون يورو، خاصة وأن رئيس نابولي يعد حاليًا أصعب رجل يمكن التفاوض معه في أوروبا.

وما يظهر جدية جوارديولا في الذهاب نحو التعاقد مع كاليدو كوليبالي هو أنه يواصل شكوكه التي لا تنتهي حول خط الدفاع.

وفي الواقع، منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي في صيف 2016، أنفق المدرب الإسباني بالفعل 358.5 مليون دولار على صفقات دفاعية، وإضافة 80 مليون أخرى، إذا وافق نابولي على التفاوض، ستجعل جوارديولا يتخطى حاجز 400 مليون دولار في ضم المدافعين خلال 4 موسم فقط، وهو مبلغ لا يصدق.

وبهذه الطريقة، فإن قائمة المدافعين التي وقع معها جوارديولا تتزايد منذ بدأ مسيرته مع مانشستر سيتي. سواء في العدد أو في القيمة المالية.

عن فريق التحرير