الرئيسية / محليات / حملة شاملة لمكافحة الحشرات والقوارض في المدارس

حملة شاملة لمكافحة الحشرات والقوارض في المدارس

في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد ولضمان بيئة صحية وآمنة للطلاب، أعلنت رئيس قسم مكافحة الحشرات الطبية والقوارض ب‍وزارة الصحة د ..فاطمة الدريويش، عن بدء عمليات مكافحة الحشرات الطبية والقوارض في مدارس الكويت، وذلك ضمن الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدة أن الحملة تستهدف مكافحة الحشرات والقوارض في 985 مدرسة خلال الشهر الجاري، حيث تم بالفعل تنفيذ عمليات المكافحة في 283 مدرسة حتى الآن. وأوضحت د ..الدريويش أن الحملة تشمل جميع محافظات الكويت، حيث تمت مكافحة الحشرات والقوارض في 62 مدرسة في محافظة الفروانية، و41 مدرسة في محافظة الأحمدي، و52 مدرسة في محافظة الجهراء، و71 مدرسة في محافظة العاصمة، بالإضافة إلى 57 مدرسة في محافظة حولي.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة تبذل جهودا حثيثة لمكافحة الحشرات والقوارض في مختلف أنحاء دولة الكويت، مضيفة أن الوزارة أطلقت مطلع العام الحالي حملة توعوية تحت شعار «الوقاية خير من المكافحة»، والتي تضمنت عمليات الإصحاح البيئي والمكافحة الشاملة في جميع المناطق.

وذكرت أن الحملة تهدف إلى القضاء على مسببات تكاثر الحشرات والقوارض من خلال إزالة المخلفات والنفايات الزراعية والقمامة والسكراب، التي تعتبر بيئة مثالية لتكاثر هذه الآفات.

وأكدت الدريويش أهمية عمليات الإصحاح البيئي كجزء لا يتجزأ من جهود مكافحة الحشرات والقوارض، حيث تسهم في إزالة العوامل التي تساعد في انتشار هذه الآفات. وشددت على ضرورة تعاون المجتمع مع هذه الجهود للحفاظ على بيئة صحية وآمنة.

وفي ختام تصريحها، دعت الدريويش المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالات تستدعي مكافحة الحشرات الطبية والقوارض من خلال مركز الاتصال الخاص بوزارة الصحة على الرقم 151 خلال أيام الأسبوع.

عن فريق التحرير