الرئيسية / محليات / رئيس جمعية الحقوقيين الكويتية الدكتور ابراهيم الحمود: بأن الكويت فقدت الدكتور أحمد الخطيب أحد مؤسسي الدستور الكويتي نائب رئيس المجلس الدستوري الذي صاغ الدستور ووضع أول لبناته

رئيس جمعية الحقوقيين الكويتية الدكتور ابراهيم الحمود: بأن الكويت فقدت الدكتور أحمد الخطيب أحد مؤسسي الدستور الكويتي نائب رئيس المجلس الدستوري الذي صاغ الدستور ووضع أول لبناته

صرح رئيس جمعية الحقوقيين الكويتية الدكتور ابراهيم الحمود بأن الكويت فقدت الدكتور أحمد الخطيب أحد مؤسسي الدستور الكويتي نائب رئيس المجلس الدستوري الذي صاغ الدستور ووضع أول لبناته وأستمر في دفاعه عن الحقوق والحريات الاساسية سواء كان داخل مجلس الامة عضواً منتخباً أم خارجه.
الدكتور احمد الخطيب رائد من رواد العمل السياسي ومن المؤمنين بحكم الديموقراطية مدافع عن مبدأ الفصل بين السلطات زعيم من زعماء المعارضة الهادفه له بصمة واضحة في تملك ألدولة للثروة النفطية وإنتزاع الهيمنة من قبل شركات النفط الأجنبية في سبعينيات القرن الماضي.
المرحوم الدكتور أحمد الخطيب مؤسس للحركات القومية العربية أحبته الشعوب العربية وتغنت به وعشقه أهل الكويت لأدبه وتواضعه وإصراره في نصرة الحق بكل بأس وقوة دون مماحكة أو تردد.
رحل أحد رموز المصداقية وشرف التعامل ولم يحيد يوماً عن مبادئه في الذود عن حرمة المال العام ومحاربة الفساد ومواجهة المفسدين.
ندواته وتصريحاته وخطبه ملاحم بطولية في حب الوطن وهي كلها دروس في مفاهيم الديمقراطية والعمل السياسي الهادف لرقي المجتمع وتطوير بنيانه.
المرحوم الدكتور أحمد الخطيب من رموز التواضع في الأخلاق والقيم الانسانية دعى للخير والسلم الاجتماعي وشدد على نبذ التعصب والعنف والتشرذم.
وختم الدكتور أبراهيم الحمود تصريحه بالقول ان جمعية الحقوقيين الكويتية تدعو للفقيد بالرحمة والمغفرة ولجميع أهله ومحبيه بالصبر والسلوان.

عن فريق التحرير