صحيفة خلف الكواليس
الرئيسية / عربي وعالمي / زعيم طالبان يأمر بتنفيذ قانون الأخلاق الجديد

زعيم طالبان يأمر بتنفيذ قانون الأخلاق الجديد

أمر الزعيم الأعلى لحركة طالبان هبة الله أخوندزاده، المسؤولين الأفغان بتنفيذ قانون أخلاقي جديد شامل، يحظر على النساء الحديث بصوت عالٍ ويمنع الاحتفاظ بصور الكائنات الحية وبث الموسيقى في الأماكن العامة.

ويفرض القانون المكون من 35 بنداً والذي أعلن عنه الشهر الماضي، محظورات معروفة بشكل عام للحركة في أفغانستان، لكن إصداره قد يجعل من الممكن تعزيز السيطرة المشددة بالفعل على السكان.

ويطال القانون جميع جوانب الحياة الأفغانية، الاجتماعية والخاصة، ويضمن التطبيق الصارم لبنوده.

وقال بيان صادر عن إدارة الإعلام والثقافة في ولاية فارياب، إن أخوندزاده أبلغ المسؤولين المدنيين والعسكريين «بأن عليهم تنفيذ قانون تعزيز الفضيلة في المجتمع».

وأصدر أخوندزاده هذا القانون خلال رحلة إلى شمال ولاية فارياب الأسبوع الماضي، وفقا للبيان الصادر اليوم الأحد.

وقال رئيس إدارة الإعلام والثقافة في ولاية فارياب شمس الله محمدي لوكالة فرانس برس، إن أخوندزاده وصل إلى فارياب، يوم الجمعة الماضي، بعد زيارة ولاية بادغيس في أول زيارة رسمية له إلى شمال أفغانستان منذ سيطرة طالبان عليها.

ويُلزم هذا القانون النساء بتغطية أجسادهن بالكامل، كما يحظر عليهن الحديث بصوت عالٍ، ويفرض مجموعة من القواعد على لباس الرجال وأداء الصلاة ويمنع الاحتفاظ بصور للكائنات الحية ويحظر المثلية الجنسية ومسابقات القتال بين الحيوانات وبث الموسيقى في الأماكن العامة والأعياد غير الإسلامية.

ووصفت روزا أوتونباييفا رئيسة بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان القانون بأنه «رؤية محزنة لمستقبل أفغانستان»، وفقا لموقع «العربية».

https://alqabas.com/article/5934164 :إقرأ المزيد

عن فريق التحرير