الرئيسية / محليات / سفير البحرين: علاقاتنا مع الكويت تمتاز بطابع خاص واستثنائي

سفير البحرين: علاقاتنا مع الكويت تمتاز بطابع خاص واستثنائي

أكد سفير مملكة البحرين لدى الكويت صلاح المالكي أن العلاقات الكويتية – البحرينية تمتاز بطابع خاص واستثنائي.

جاء ذلك في تصريح صحافي بمناسبة انعقاد أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الكويت.

وقال السفير المالكي «إن العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والكويت الشقيقة تمتاز بطابع خاص واستثنائي وترتكز على الروابط التاريخية والأسس الوثيقة وأواصر التلاحم والترابط بين البلدين والشعبين الشقيقين».

وأكد أن تلك الروابط «تعززها الرؤى الاستراتيجية والدعم المشترك من لدن الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وأخيه صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد.

وأضاف «وكذلك الدعم المتواصل لتطوير آفاق التعاون المشترك من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء مع أخيه سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وما توليه حكومة دولة الكويت برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله من اهتمام بالغ لتعزيز وتطوير تلك العلاقة في جميع المجالات».

وأشار السفير المالكي إلى أن انعقاد الدورة الـ 11 للجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الكويت برئاسة وزيري خارجية البلدين والتي تستضيف انعقادها دولة الكويت الشقيقة يأتي استكمالا لمسيرة التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين.

واعتبر أنها تمثل «دليلا على الحرص على تعزيز أوجه التعاون الثنائي والشراكات الاستراتيجية المتميزة والارتقاء بها بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، حيث يترأس د.عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال اللجنة، فيما يترأس وزير الخارجية عبدالله اليحيا الجانب الكويتي بمشاركة ممثلين من عدة جهات حكومية في البلدين الشقيقين».

وأعرب السفير المالكي عن تطلعه لنجاح أعمال الدورة والتي «بلا شك ستكون نتائجها رافدا يصب في صالح تعزيز تلك العلاقة والارتقاء بها، حيث من المتوقع أن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تسهم في خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين».

عن فريق التحرير