الرئيسية / محليات / سفير الكويت لدى الأردن: الحراك الثقافي يعزز التواصل بين الشعوب

سفير الكويت لدى الأردن: الحراك الثقافي يعزز التواصل بين الشعوب

قال سفير الكويت لدى الأردن حمد المري اليوم الخميس إن الحراك الثقافي يعزز التواصل بين الشعوب والثقافات ويبرز المواهب الفنية العربية ويوصل رسائلها.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أدلى به السفير المري عقب حضوره فعاليات ملتقى الرسم الدولي وملتقى النحت الدولى في موسمه الأول الذي نظمته رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته ال 38 بمشاركة الفنان التشكيلي الكويتي عبد العزيز التميمي وعدد من الفنانين التشكيليين العرب.

وذكر المري أن الفن هو القوة الناعمة التي لا يمكن تجاهلها وكل فنان بريشته وقلمه ويده يساهم بإيصال رسالة نيابة عن الآخرين للعالم.

وأعرب عن سعادته بمشاهدة أعمال الفنانيين العرب التي خصص ريعها لأهلنا في غزة وهذا يعبر عن وعي الفنانيين العرب وانتمائهم للقضايا العربية وعلى رأسها قضيتناالمركزية القضية الفلسطينية.

وثمن المري احتضان الجامعة الاردنية لهذا المحفل الثقافي مؤكدا أن الفن هو الأقوى تأثيرا لإيصال الرسائل والمعاني الإنسانية.

من جانبه قال الفنان الكويتي عبد العزيز التميمي في تصريح آخر لكونا «شاركت باسم دولة الكويت ب 3 لوحات فنية انهيت العمل عليها خلال ستة أيام ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته ال 38».

وذكر أن فكرة الملتقى تنطلق هذا العام من دعم مهرجان جرش الثقافي لأهالي قطاع غزة الذي يشهد عدوانا من الاحتلال الاسرائيلي اللاإنساني وجرائم إبادة جماعية تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ 7 اكتوبر الماضي.

 

عن فريق التحرير