الرئيسية / محليات / صندوق التنمية يشارك بافتتاح مستشفى في موريشيوس

صندوق التنمية يشارك بافتتاح مستشفى في موريشيوس

بحضور رئيس وزراء جمهورية موريشيوس برافيند كومار جغنوث، شارك الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في افتتاح مشروع مستشفى السير أنيرود جغنوث في موريشيوس.

شهد الافتتاح حضور وزير الصحة د.كايليش كومار سينغ جاغوتبال وعدد من وزراء ومسؤولي الجمهورية، بالإضافة إلى حضور وفد من الصندوق الكويتي برئاسة نائب المدير العام بالوكالة إيمان العبدالرزاق وعضوية مراقب إدارة العمليات لدول وسط وجنوب وشرق أفريقيا أياد الغربللي.

ويهدف المشروع، الذي ساهم الصندوق في تمويله، إلى دعم وتطوير القطاع الصحي في موريشيوس من خلال المساعدة في تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية الحديثة، وتحسين جودتها، وتأمين خدمات المستشفيات والرعاية الصحية بمقاطعة فلاك.

من جهته، قال الوزير جاغوتبال انه تم تقديم قرض لحكومة بلاده من قبل الصندوق الكويتي والصندوق السعودي عام 2018 حيث ساهم ببناء مستشفى بسعة 500 سرير مدعوم بتقنية وبنية تحتية متقدمة، مشيرا إلى ان المستشفى سيقدم خدماته لسكان يبلغ عددهم نحو 200 ألف نسمة.

بدورها، أوضحت نائب المدير العام بالوكالة في الصندوق إيمان العبدالرزاق انه تم تمويل المشروع بمساهمة مشتركة من قبل الصندوق الكويتي والصندوق السعودي بقيمة اجمالية تبلغ نحو 127 مليون دولار أميركي، مضيفة ان مساهمة الصندوق في هذا المشروع بلغت نحو 24 مليون دولار أميركي.

عن فريق التحرير