الرئيسية / محليات / مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: عسل النحل بالزنجبيل يقاوم فيروسات الإنفلونزا

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: عسل النحل بالزنجبيل يقاوم فيروسات الإنفلونزا

 

قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء وإستشارية العلاج الغذائي د.هدى أحمد خلال تصريح صحافي لها : اجريت دراسات كثيرة بالمستشفيات الجامعية في كثير من بلاد العالم للبحث عن علاج آمن وسريع للإنفلونزا بعد أصبحت تتكرر مرتين كل عام وتصدر تحورات مختلفة .

وكشفت أن من هذه الدراسات ما إجرى في ايران 2020 بمستشفى جامعة هورموزغان برئاسة البروفسير اميد صافا على 84 مريض بالإنفلونزا ، حيث تناول نصفهم الادوية المعتمدة فقط والنصف الثاني تناول الادوية مع جرعة من الزنجبيل 1جم ثلاث مرات يوميا لمدة 7 ايام وكانت النتيجة سرعة شفاء مجموعة الزنجبيل و عدم تعرضهم لمضاعفات الأنفلونزا .

وأوضحت أن هذه النتيجة كانت تصديق للأبحاث التي اجريت للبحث في مكونات وفوائد الزنجبيل ، حيث يحتوى على 400 مركب لها نشاط حيوي داعم للصحة والمناعة ومضاد للفيروسات والميكروبات والتهاب المفاصل وموسع للشعاب الهوائية بالرئة ومن اهم هذه المواد البولي فينولات والتيربين مثل الزينجبيرين .

وأضافت : نجحت دراسات كثيرة في اثبات قدرة عسل النحل على مقاومة الفيروس بمنع دخوله خلايا الجسم ومنع تكاثر من دخل سابقا وتخفيف الإلتهاب الناشئ عنه وتنظيم رد الفعل المناعي في جسم المريض للسيطرة على الفيروس و يرجع ذلك الى إحتوائه على مركبات لها نشاط حيوي داعم للصحة والمناعة مثل البولي فينولات واهمها الكيرسين والكيمبرول و حمض الكافييك ، مشيرة إلى ان د. كين واتانابي بجامعة نجازاكي باليابان أثبتا هذه النتائج وصدقت عليها دراسة اجراها د. خانداكار حسين بجامعة بنجلاديش بجانب دراسة اجراها د. فارشيد عابدي بجامعة بيرجاند بايران عام2020 ، مما يؤكد أهمية العسل و الزنجبيل في الحماية من أمراض البرد والإنفلونزا .

عن فريق التحرير