الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / “مناطيد” مستقبلية يمكن أن تنقل الزوار إلى المناطق النائية

“مناطيد” مستقبلية يمكن أن تنقل الزوار إلى المناطق النائية

من الممكن أن يكون منطاد جديد مميز على وشك نقل الركاب إلى المرتفعات الاسكتلندية، برفاهية لا مثيل لها.

ويعتبر منطاد Airlander 10 الجديد من بنات أفكار شركة Hybrid Air Vehicles وسيلة صديقة للبيئة، ولكنها فخمة لاكتشاف بعض المناطق النائية في المملكة المتحدة. وستكون هذه المركبة الضخمة قادرة على حمل ما يصل إلى 100 راكب (أو 10 أطنان) في تصميم داخلي أنيق بأرضية زجاجية لتوفير إطلالات لا مثيل لها على المناظر الطبيعية.

ورغم حجمه الهائل، وطوله الذي يبلغ 302 قدماً، يمكن للمنطاد السفر بسرعة تقريبية تبلغ 80 ميلاً في الساعة. وسيتم استخدام هذه السرعات بشكل جيد، حيث سيتم نقل السياح إلى وجهات معزولة مثل جزر أوركني، وشتلاند، والجزر الغربية، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وتعتقد شركة Hybrid Air Vehicles، التي يقع مقرها في بيدفوردشير، أنه يمكن تصنيع ما يصل إلى 24 مركبة سنوياً، مع خلق 1200 فرصة عمل. ومن المأمول أن تتمكن المركبات من السفر على ارتفاع يصل إلى 20 ألف قدم، وقضاء ما يصل إلى 5 أيام في الجو. وتأمل الشركة أيضاً أن تنتج انبعاثات كربونية أقل بنسبة 75% على الأقل، مقارنة برحلات الطيران التقليدية.

وقال توم جراندي، الرئيس التنفيذي للشركة “يتمتع المنطاد بالقدرة على إحداث ثورة في الحياة على المرتفعات والجزر، من خلال توفير وسائل نقل فعالة من حيث التكلفة ومستدامة تعزز تحسين اتصال الركاب والشحن والخدمات اللوجستية للمجتمعات المعزولة سابقاً، وتعزز فرص العمل والتجارة والسياحة”.

عن فريق التحرير