الرئيسية / محليات / منح منصور الشمالي جائزة القيادة بالقطاع التعليمي في الشرق الأوسط

منح منصور الشمالي جائزة القيادة بالقطاع التعليمي في الشرق الأوسط

قام مجلس الاستدامة العالمي (World Sustainable Congress) بمنح البروفيسور منصور الشمالي جائزة القيادة في القطاع التعليمي في الشرق الأوسط (Middle East Leadership Award).

وتم اختياره ما بين مجموعة قياسية من أفضل القياديين بالقطاع التعليمي في الشرق الأوسط، كأول بروفيسور في الكويت متخصص في البنوك والتأمين.

حيث يعتبر مجلس الاستدامة العالمي من المؤسسات غير الربحية والمتعارف عليها عالميا وعلى مستوى الشرق الأوسط فقد تم الاختيار من خلال لجنة الأمناء والخبراء من متخصصين وأساتذة وذوي الخبرة العريقة في مجالات علمية مختلفة.

ويتمتع البروفيسور منصور الشمالي بخبرة عريقة في المجال العلمي والعملي في هذا الاختصاص، اذ عمل كاقتصادي مالي أول في بنك الكويت المركزي لعدة سنوات وعمل في صندوق النقد الدولي في واشنطن في عدة مشاريع مختلفة كما انه شارك كأول عضو في لجنة الخصخصة الحكومية في الكويت ممثلا بنك الكويت المركزي بالإضافة الى عمله كخبير في البنك الدولي في مقابلة اللجنة المالية في مجلس الأمة برئاسة د. إسماعيل الشطي عندما وافق مجلس الأمة دراسته حول موضوع الخصخصة في الكويت.

وبدأ الشمالي مساره المهني في بنك الخليج الدولي في مملكة البحرين لعدة سنوات.

وقام بالتدريب في عدة جامعات مختلفة، حيث كان محاضرا في جامعة الكويت لعدة سنوات وفي معهد الدراسات المصرفية (برنامج الدبلوم العالي) لما يزيد على عشر سنوات، بالإضافة الى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا كأستاذ مشارك لمدة خمس سنوات وفي الجامعة الأمريكية في الكويت وكما في عدة جامعات مختلفة في برنامج الماجستير في التمويل.

قام البروفيسور منصور الشمالي بالتعاون مع جامعة IE Business school في مجال البنوك الإسلامية ومؤخرا في سنة 2017 قام بالتدريس كأستاذ دكتور في الجامعة النمساوية العريقة (MODUL UNIVERSITY) حيث قام بتدريس مواد متعلقة بالتمويل والاستثمار.

كما شارك في عضوية عدة مؤسسات مالية دولية منها لجنة التمييز العنصري في الولايات المتحدة الأميركية وجمعية الإدارة والاقتصاد الأميركية وكذلك جمعية البنوك العربية (ARAB BANK ASSOCIATION) ومجلس شؤون العلاقات الدولية ـ لوس انجيليس.

عن فريق التحرير