صحيفة خلف الكواليس
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / من “الدحيح” لأبناء النجوم.. مشاهد لافتة في افتتاح مهرجان الجونة

من “الدحيح” لأبناء النجوم.. مشاهد لافتة في افتتاح مهرجان الجونة

بحضور ضخم من نجوم الفن المصريين والعرب والأجانب، انطلقت فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السابعة، التي تهدف إلى ربط صنّاع الأفلام في المنطقة بنظرائهم الدوليين، في سبيل تشجيع التعاون والتبادل الثقافي.

وشهد الحفل، مساء الخميس، العديد من اللقطات التي خطفت أنظار الحضور والمتابعين عبر الشاشات، أبرزها ظهور أحمد الغندور الشهير بـ”الدحيح”، لتقديم سكيتش كوميدي في الحفل، استعرض فيه تاريخ السينما المصرية، وسط تفاعل كبير من النجوم.

وقدّم النجوم الشباب محمد الشرنوبي، ونوران أبو طالب، وهنا يسري، “ميدلي” لأشهر أغاني أفلام السينما المصرية من ألحان ماهر الملاخ.

 

أيضاً خلال الفعاليات ظهر العديد من نجوم ونجمات الفن مع أبنائهم على السجادة الحمراء، من بينهم محمود حميدة وابنته، وفتحي عبدالوهاب برفقة ابنه، وغادة عادل مع ابنتها، وأشرف عبد الباقي وابنته.

كما فاجأت الفنانة أروى جودة حضور حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بظهورها مع خطيبها، الإيطالي الفرنسي الجنسية، في أول ظهور لهما معا أمام عدسات المصورين، وكان بصحبتهما نجله أيضاً.

وفي ختام الحفل، حرص القائمون على المهرجان على تأبين عدد من صناع الأفلام والمصورين والمنتجين والنجوم الذين وافتهم المنية خلال الشهور الأخيرة، وهم الفنانون صلاح السعدني وناهد رشدي وشيرين سيف النصر وجميل برسوم وأحمد فرحات والموسيقار حلمي بكر، ومدير التصوير ضياء جاويش، والمنتجون حسام شوقي ومحمود كمال وفتحي إسماعيل وتامر فتحي.

وبعد ضجة منع فيلم “آخر المعجزات” قبل ساعات من افتتاح المهرجان، تم عرض الفيلم القصير الحائز على السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي “الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتاً” كفيلم افتتاح الدورة.

وهو فيلم قصير للمخرج نيبويشا سلييبسيفيتش، من إنتاج كرواتيا، وفرنسا، وبلغاريا، وسلوفينيا، مدته 14 دقيقة، ويتابع قصة ركاب قطار أوقفتهم ميليشيا في عام 1993 في البوسنة والهرسك. ومن بين 500 راكب، رجل واحد فقط يجرؤ على التصدي لهم.

عن فريق التحرير