الرئيسية / محليات / وزير الكهرباء تفقد محطتي الدوحة الشرقية والغربية: تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علمياً وعملياً

وزير الكهرباء تفقد محطتي الدوحة الشرقية والغربية: تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علمياً وعملياً

قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د.محمود بوشهري بجولة تفقدية لمحطتي الدوحة الشرقية والغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، رافقه وكيل الوزارة بالتكليف م.مها العسعوسي والوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه بالتكليف م.هيثم العلي.

واستهل د.بوشهري جولته باجتماع مع مدير ومراقبي المحطات، حيث اطلع من خلالها على سير العمل والاجراءات المتبعة وذلك للاطمئنان على استعداد محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه لصيف 2024.

كما قام مدير محطة الدوحة الشرقية للقوى الكهربائية والمياه م.وائل الخميس بشرح تفصيلي عن المحطة التي تبلغ سعتها الانتاجية 910 ميغاواط وتبلغ السعة الانتاجية للمياه 42 مليون غالون امبراطوري يوميا.

وقام الوزير بجولة ميدانية لغرف التحكم بالتوربينات الحرارية TCR في محطة الدوحة الشرقية، واستكمل الجولة التفقدية بزيارة لمحطة الدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه.

وقدم مدير المحطة بالتكليف م.محمد الشمري عرضا موجزا عن المحطة، حيث تبلغ القدرة الانتاجية للمحطة 2.390 ميغاواط، وتبلغ السعة الانتاجية للمياه 170 مليون غالون امبراطوري يوميا، كما تمت زيارة غرفة التحكم الكهربائية ECR.

وأوضح في كلمة له أن كوادرنا الوطنية هم مصدر فخر واعتزاز لدولة الكويت ولوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، كما شدد على قياديي الوزارة بأهمية تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علميا وعمليا لتمكينه من تحمل مسؤولياته على اكمل وجه.

عن فريق التحرير