الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / وسائل إعلام عالمية عن صورة ميدلتون «المعدلة»: قصر كنسينغتون لا يمكن أن يكون مصدراً موثوقاً

وسائل إعلام عالمية عن صورة ميدلتون «المعدلة»: قصر كنسينغتون لا يمكن أن يكون مصدراً موثوقاً

ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» أن ثقة الجمهور بالعائلة البريطانية المالكة تراجعت، منذ نشر صورة معدلة لكيت ميدلتون وهي تبتسم بجانب أطفالها يوم الأحد الماضي، بمناسبة عيد الأم في المملكة المتحدة.

وظهرت في الصورة أميرة ويلز، 42 عاما، والتي لا تزال تتعافى حاليا من عملية جراحية في البطن خضعت لها في يناير، -ظهرت- وأطفالها، الأمير جورج، 10 أعوام، والأميرة شارلوت، 8 أعوام، والأمير لويس، 5 أعوام.

وعلى الرغم من انتشار العديد من الصور الملكية لأسباب إيجابية، إلا أن هذه الصورة تصدرت عناوين الأخبار بسبب أخطاء الفوتوشوب.

وبعد إزالة الصورة من العديد من وكالات الأنباء، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن قصر كنسينغتون في لندن لا يمكن أن يكون مصدرا موثوقًا للمعلومات.

وظهر فيل شيتويند، مدير الأخبار العالمية لوكالة فرانس برس، في برنامج «Media Show» على راديو بي بي سي 4 مؤخرا، وقال إن المتحدث باسم أمير وأميرة ويلز «غير موثوق به على الإطلاق»، مضيفاً أن صورة ميدلتون أثارت «قضايا كبيرة» وما كان ينبغي الموافقة على استخدامها من البداية.

وأوضح: «كما هو الحال مع أي شيء، عندما يخذلك مصدر ما، يتم رفع المستوى، ولقد أرسلنا ملاحظات إلى جميع فرقنا في الوقت الحالي لنكون أكثر يقظةً بشأن المحتوى الذي يصل إلى مكتبنا، حتى مما نسميه مصادر موثوقة».

يذكر أن أميرة «ويلز» كيت ميدلتون اعتذرت عن «الارتباك» الذي تسببت به صورة عائلية نشرها قصر كنسينغتون بمناسبة عيد الأم في المملكة المتحدة، ثم حذفها إثر شكوك بشأن خضوعها لتلاعب رقمي في بعض تفاصيلها.

وقالت ميدلتون في بيان نشر على منصة «إكس» قبل يومين: مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحيانًا بإجراء تجارب التحرير، أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس، أتمنى أن يكون كل من يحتفل بعيد الأم سعيدًا جدًا.

واضطرت وكالات أنباء عالمية لإزالة الصورة التي التقطها الأمير وليام في وندسور الأسبوع الماضي وتم نشرها لوسائل الإعلام عبر قصر كنسينغتون في لندن بمناسبة عيد الأم، وذلك بسبب شكوك بخضوعها لتلاعب رقمي في بعض تفاصيلها.

وأزالت وكالات «غيتي» و«الفرنسية» و«رويترز» و«أسوشيتد برس» صورة ميدلتون مع أطفالها الثلاثة: الأميران جورج (10 سنوات) ولويس (5 سنوات) والأميرة شارلوت (8 سنوات) مشيرة إلى وجود «عدم اتساق في محاذاة اليد اليسرى للأميرة مع كم سترتها».

وذكرت وكالة أنباء رابطة الصحافة الوطنية البريطانية، وهي غالبا ما تكون أول وسيلة للحصول على معلومات وصور من العائلة المالكة والإبلاغ عنها، إنها ستحذف الصورة أيضا.

 

عن فريق التحرير