صحيفة خلف الكواليس
الرئيسية / محليات / ‎تجديد الاعتماد الأكاديمي لقسم “علوم المكتبات والمعلومات” بالتربية الأساسية

‎تجديد الاعتماد الأكاديمي لقسم “علوم المكتبات والمعلومات” بالتربية الأساسية

‎حصل قسم علوم المكتبات و المعلومات بكلية التربية الأساسية على تجديد الاعتماد الأكاديمي من مؤسسة CILIP للاعتماد الأكاديمي لخمس سنوات قادمة.
‎وبهذه المناسبة أوضح نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الأستاد أن الهيئة تولي اهتماما كبيرا لعملية الاعتماد الأكاديمي للبرامج الدراسية في كلياتها و معاهدها و هي حاليا من أكثر المؤسسات التعليمية حصولا على الاعتماد الأكاديمي و هو بمثابة حافز للاستمرار في التطوير بجميع مكونات العملية التعليمية بمختلف قطاعات الهيئة، متقدما بالشكر لمدير إدارة الجودة و الاعتماد الأكاديمي أ.د. سعاد الشبو على جهودها المميزة لتحسين صورة كليات ومعاهد الهيئة محليا و عالميا.
‎من جانبها أكدت أ.د.الشبو  أن تجديد حصول قسم المكتبات والمعلومات على الاعتماد الأكاديمي ما هو إلا مدعاة للفخر و الاعتزاز و إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الهيئة و هذا يؤكد حرص إدارة الهيئة على تحديث البرامج التي تقدمها بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل .

‎وأعربت من جانبها رئيس قسم علوم المكتبات و المعلومات بكلية التربية الأساسية د.هنادي جمعه بوعركي عن فخرها بالإنجاز الذي حققه القسم وهو تجديد الاعتماد الأكاديمي من مؤسسة  CILIP البريطانية و ذلك لخمسة أعوام آخرى ، مؤكدة أن هذا الاعتماد هو ثمرة عمل دؤوب أعد له القسم بالتعاون مع إدارة الجودة و الاعتماد الأكاديمي خلال العامين السابقين ليعود بالأثر الإيجابي على طلبة القسم من خلال توفير تجربة تعليمية عالية الجودة تمنحهم المهارات الفنية اللازمة التي يحتاجها سوق العمل المحلي وفق معايير عالمية ، موضحة أن الهيئة خطت خطوات واضحة نحو رفع مستوى كلياتها و معاهدها من خلال الاعتمادات التي حصلت عليها مؤخرا لتكون بمصاف المؤسسات التعليمية العالمية .

عن فريق التحرير