الرئيسية / عربي وعالمي / ولي العهد السعودي: التصويت لصالح القرار حول أوكرانيا التزام بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة

ولي العهد السعودي: التصويت لصالح القرار حول أوكرانيا التزام بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة

أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، أن تصويت المملكة لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدين ضم روسيا لأجزاء من اوكرانيا نابع من دعمها للالتزام بالمبادئ الراسخة في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه الامير محمد بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حيث أشار الى أن دعم القرار يأتي كذلك تأكيدا من المملكة على احترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار وحل النزاعات بالطرق السلمية.
كما أكد الامير محمد موقف المملكة الداعم لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد واستعدادها للاستمرار في جهود الوساطة.
وقالت الوكالة ان الرئيس الأوكراني عبر من جهته عن الشكر والامتنان لتصويت المملكة لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما أعرب عن شكره وتقديره لاستعداد الامير محمد الاستمرار في جهود الوساطة الهادفة إلى إيجاد حل للأزمة معبرا عن الشكر والتقدير للامير محمد على قرار القيادة السعودية بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار والتي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين الأوكرانيين في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد.
وأكد زيلينسكي أن هذه المساعدات الإنسانية دليل على ما يوليه ولي العهد السعودي من حرص على الاسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية مشددا على ان الشعب الأوكراني لن ينسى هذه المواقف الإنسانية النبيلة التي تثبت صداقة المملكة لأوكرانيا.
واعرب زيلينسكي عن تهنئته للأمير محمد على تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء السعودي.
وكانت الجمعية العامة للامم المتحدة صادقت يوم الاربعاء الماضي على قرار يدين ضم روسيا لأجزاء من اوكرانيا واعتبرته “غير قانوني” وذلك بغالبية كبيرة حيث حظي القرار بموافقة 143 دولة ومعارضة خمس دول وامتناع 35 عن التصويت.

عن فريق التحرير