الرئيسية / عربي وعالمي / فيديو يظهر اعتداء الشرطة الأمريكية على شاب أسود توفي من الضرب

فيديو يظهر اعتداء الشرطة الأمريكية على شاب أسود توفي من الضرب

نشرت الشرطة الأمريكية، مقطع فيديو يُظهر تعرض شاب أمريكي من أصول إفريقية  للاعتداء عليه، من جانب 5 شرطيين، قبل الإعلان عن وفاته مطلع ينايرالجاري، في واقعة أثارت دعوات احتجاج ومخاوف من حصول اضطرابات.

ونقلت شبكة “سي إن إن” أن المقطع الذي صُور من كاميرا الشرطة في مدينة ممفيس الأمريكية، يوثّق للمواجهة العنيفة التي أدت إلى مقتل تايلر نيكولز، 29 عاماً.

إذ قال مسؤولو المدينة إن مقاطع فيديو أخرى ستُنشر، تتضمّن مقاطع من ثلاث كاميرات للشرطة، ومقطعاً من زاوية علوية من كاميرا شرطة على عمود.

واتُّهِم خمسة من عناصر شرطة ممفيس، جميعهم من السود، بجريمة قتل من الدرجة الثانية، في قضية إقدامهم على ضرب تاير نيكولز، الذي توفي في المستشفى، في 10 يناير، بعد ثلاثة أيام على عملية اعتقاله، التي وصفتها السلطات بأنها كانت “مروعة”.

وتم فصل خمسة من ضباط ممفيس هذا الشهر، اتُّهموا بمقتل نيكولز،

كما تم إعفاء اثنين من موظفي إدارة الإطفاء في ممفيس، الذين كانوا جزءاً من فريق الرعاية الأولية لنيكولز، في انتظار نتيجة تحقيق داخلي.

مشغل الفيديو

00:00
00:30

ومن المقرر مثول الضباط الخمسة أمام المحكمة، 17 فبراير، وأعلن النائب العام، ستيف مولروي، في مؤتمر صحفي أن العناصر الخمسة وهم من شرطة ممفيس، كبرى مدن ولاية تينيسي، وجميعهم أمريكيون من أصل إفريقي، اتهموا بالقتل والاعتداء بالضرب وحتى الخطف.

“اعتداء يتحدى الإنسانية”

وفي وقت سابق، قال قائد شرطة ممفيس، إن الفيديو يُظهر “أعمالاً تتحدى الإنسانية”.

قائد الشرطة، سيريلين، أوضح للشبكة الأمريكية حول الفيديو، أنه “يُظهر تجاهلاً للحياة، ومستوى من التفاعل الجسدي يتجاوز ما هو مطلوب في إنفاذ القانون”.

من جانبها، قالت والدة نيكولز، روفون ويلز، لشبكة “سي إن إن”، الجمعة، إن “الأمر أشبه بكابوس في الوقت الحالي”.

وبدأ الحادث بعد إيقاف الشرطة لنيكولز، للاشتباه في قيادته المتهورة، ووقعت مشادة أولية بين نيكولز والعديد من الضباط، الذين استخدموا رذاذ الفلفل، حسبما قال المدعي العام لمقاطعة شيلبي ستيف مولروي، الخميس.

وبحسب الشبكة، فر نيكولز سيراً على الأقدام، وحدثت مشاجرة ثانية، وعندما عانى نيكولز من إصابات خطيرة احتاج إلى نقله إلى المستشفى بعد اعتقاله، وتوفي في 10 يناير/كانون الثاني.

وقالت الشرطة إنها لم تتمكن من العثور على أي شيء يُثبت السبب المحتمل للقيادة المتهورة من قبل نيكولز، قبل مواجهته القاتلة مع الشرطة.

وأعلنت الشرطة أنها ستُصدر فيديو الحادث في أربعة أجزاء على موقع يوتيوب.

 تم فصل خمسة من ضباط ممفيس بسبب الاعتداء

 

عن فريق التحرير