صحيفة خلف الكواليس
الرئيسية / اقتصاد / النفط يهبط 2.5% خلال أسبوع.. ليسجل أدنى مستوياته منذ منتصف يونيو الماضي

النفط يهبط 2.5% خلال أسبوع.. ليسجل أدنى مستوياته منذ منتصف يونيو الماضي

 سجلت أسعار النفط تراجعا أسبوعيا لتهبط للأسبوع الثاني على التوالي، حيث هبط الخامان القياسيان بأكثر من 2.5%، بعد أن هبطت أسعار النفط بأكثر من دولارين يوم الجمعة الماضي مسجلة عند التسوية أدنى مستوياتها منذ منتصف يونيو مع تجدد الآمال في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، فيما أدى ارتفاع الدولار لزيادة الضغط على الأسعار.

وانخفض سعر خام برنت 2.48 دولار أو 2.9% إلى 82.63 دولارا للبرميل عند التسوية، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.69 دولار أو 3.3% إلى 80.13 دولارا للبرميل.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يوم الجمعة، إن وقف إطلاق النار الذي طال انتظاره بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية أصبح يلوح في الأفق.

وأوضح بلينكن: «أعتقد أننا داخل منطقة الياردات العشر ونتجه نحو الهدف النهائي المتمثل في اتفاق من شأنه أن يثمر عن وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن لديارهم ووضعنا على مسار أفضل لمحاولة تحقيق سلام واستقرار دائمين».

وفي حال التوصل إلى وقف إطلاق النار، قد تتراجع جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران عن مهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر، إذ أعلنت الجماعة أنها تشن الهجمات دعما للفلسطينيين في الحرب بقطاع غزة.

عن فريق التحرير