الرئيسية / رياضة / مصر.. نفقات صهر بيل غيتس بالأولمبياد تثير جدلاً واسعاً، ما الحكاية؟

مصر.. نفقات صهر بيل غيتس بالأولمبياد تثير جدلاً واسعاً، ما الحكاية؟

تداول رواد مواقع التواصل في مصر صورة لخطاب رسمي يكشف سفر 10 أفراد كطاقم كامل للاعب واحد فقط في بعثة منتخب الفروسية إلى أولمبياد باريس، علماً أن لاعب الفروسية هو نائل نصار صهر الملياردير الأمريكي بيل غيتس والذي ترافقه زوجته.

وجاء في القرار الذي اعتبره المتابعون إهداراً للمال العام، سفر كل من إسماعيل شاكر بصفته رئيس وفد، وسفر كريم السبكي بصفته إداري فرسان، وسفر وائل المحجري بصفته إداري خيول، وآخرين، وجميع هؤلاء على فارس واحد بجواد واحد.

 الاتحاد يرد

ورد اتحاد الفروسية المصري في بيان أمس الأحد، أن الفارس نائل نصار مقيم في الولايات المتحدة، ولن يكلف الدولة المصرية أي مبالغ مالية أثناء مشاركته في البطولة.

وأشار الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته على “فيسبوك” أن جميع أفراد الطاقم سيسافرون مباشرة من الولايات المتحدة إلى باريس على نفقتهم الخاصة.


يذكر أن اللاعب نائل نصار من مواليد 21 يناير(كانون الثاني) 1991، وهو ممثل مصر الوحيد في رياضة الفروسية بأولمبياد باريس ومتزوج من جينيفر غيتس ابنة رجل الأعمال الشهير بيل غيتس، ولديه منها ابنة تدعى ليلى مواليد 2023.
ونصار يدير مع غيتس مجموعة من مرافق التدريب، Evergate Stables، ومقرها في بقعة الفروسية الساخنة في ويلينغتون بولاية فلوريدا.

عن فريق التحرير