الرئيسية / محليات / «الكهرباء» تُوفّر 720 ميغاواط لمشاريع «الصباح الطبية»

«الكهرباء» تُوفّر 720 ميغاواط لمشاريع «الصباح الطبية»

وفّرت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة نحو 720 ميغاواط لتغطية احتياجات 8 مشاريع في مدينة الصباح الطبية التي ما زالت قيد الإنشاء.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن «توفير هذه الكمية من الطاقة لمشاريع مدينة الصباح الطبية يأتي في إطار الدور الذي تؤديه الوزارة لتوفير الرعاية الطبية الحكومية اللازمة للمواطن والمقيم على حد سواء، باعتبار خدمتي الكهرباء والماء من الخدمات الضرورية والملحة للحياة».

وبينت المصادر أن الوزارة وضعت 3 مشاريع مهمة لتوفير كميات الطاقة المذكورة ضمن خطتها التنموية السنوية 2024-2025، حيث يتمثل المشروع الأول في تزويد وتركيب محطة جهد 300 كيلو فولت (مستشفى الصباح W) وذلك لنقل الكمية المشار إليها لتغذية محطة تحويل رئيسية جهد 132 كيلو فولت والخاصة بشبكة النقل الكهربائية الموجودة في المنطقة.

وأشارت إلى أن المشروع الثاني يستهدف تزويد وتركيب كيبلات جهد 300 كيلو فولت المغذية لمحطة مستشفى الصباح W وربطها بشبكة الجهد الفائق حيث من المقرر أن تغذي هذه الشبكة المشاريع المزمعة في المنطقة.

وبشأن المشروع الثالث، أوضحت المصادر أنه يختص بأعمال تصنيع وتوريد وتركيب وتمديد وصيانة معدات ضغط متوسط 11 كيلو فولت لأزمة تغذية المستشفى، لافتة إلى أن المشاريع الثلاثة تابعة لقطاع شبكات النقل بالوزارة ومن المقرر طرح عقود بهذه المشاريع من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة للتنافس لدى الشركات المتخصصة على الفوز بها وفق اللوائح والأطر المعمول بها، وبالتوازي مع نسب إنجاز المشاريع الذي تنفذها وزارة الصحة بالمنطقة.

 

عن فريق التحرير